Dubaitravelattractionsmap: ما هي تقنية Voip و أهم مميزات و مساوئ هذه الخدمة

 DubaiTravelAttractionsMap: ما هي تقنية voIP و أهم مميزات و مساوئ هذه الخدمة

ما هي تقنية voIP ؟

DubaiTravelAttractionsMap: VoIP وهو اختصار لـ Voice over Internet Protocol أي «الصوت عبر بروتوكولات الانترنت»، وهي تعتبر تقنية من أجل نقل الصوت عن طريق الإنترنت،

DubaiTravelAttractionsMap: وبالتالي يمكن الاستفادة من هذه الميزة من أجل إجراء الاتصالات بشكل أرخص وبخاصة للاتصالات الدولية أو ربما قد تكون الاتصالات على بعض الدول بشكل مجاني، فكل ما تحتاج إليه كمستخدم هو الاتصال بالإنترنت والاشتراك بأحد البرامج التي تقدم هذه الخدمة من أجل الاتصال بالطرف الآخر «جوال أو أرضي».

DubaiTravelAttractionsMap: بحيث بدأت هذه التقنية في العام 1995 عندما بدأ بعض الهواة بإدراك أن الصوت يمكن أن ينقل عبر شبكة الإنترنت بدل نقله عن طريقة خطوط الهاتف فقط مما يمكن مستخدمي الإنترنت التي تربط جميع أنحاء العالم من توفير المبالغ الخيالية التي يدفعونها للقيام بالاتصالات الهاتفية الدولية حيث تم تطوير أول برنامج حاسوبي يستطيع مستخدموه من التواصل مع بعضهم ولا يتطلب سوى بطاقة صوت وسماعات وربط بالشبكة العنكبوتية وقد تم ذلك عن طريق شركة صغير تسمى vocaltec.

DubaiTravelAttractionsMap: وعلى الرغم من أنه لم تكن هذه البرامج في تلك الفترة تتمتع بنقاء الصوت والنوعية المنشودة ولكنها كانت المؤشر على أن عملية نقل الصوت عن طريق شبكة الإنترنت ممكنة وواعدة.

DubaiTravelAttractionsMap: أما من الناحية التقنية فتقوم هذه التقنية بتحويل الإشارات الصوتية التماثلية Analog Signals في الطرف المرسل إلى إشارات رقمية Digital Signals ويتم تقسيم هذه الإشارة إلى حزم Packets وتستخدم بروتوكول الإنترنت IP في إرسال هذه الحزم الرقمية في عدة مسارات عبر نفس شبكة البيانات وعند وصول هذه الحزم إلى الوجهة المحددة «المستقبل» تقوم بإعادة تجميع الحزم المرسلة لكي يتم سماعها بشكل واضح، وهذا يتم بعكس الاتصالات المعتادة فهي تستخدم مسارًا واحدًا محددًا، وفي الطرف الآخر «المستقبل» يتم تحويل الإشارة مرة أخرى إلى إشارات صوتية لكي يتم فهمها.

أهم مميزات تقنية VoIP

DubaiTravelAttractionsMap: يوجد العديد من المميزات لهذه التقنية والتي يعتبر أبرزها

  • DubaiTravelAttractionsMap:  التوفير في التكلفة بحيث تقدم هذه الخدمة بأسعار أرخص بكثير من أسعار الاتصالات التقليدية، بالإضافة إلى التنقل Mobility بحيث يمكن للمستخدم الاتصال ببلده وبنفس التكلفة من أي بلد،

  • DubaiTravelAttractionsMap: ومن المزايا الأخرى سهولة الاستخدام بحيث أن أكثر البرامج تقدم واجهات للمستخدم سهلة الاستخدام.

سلبيات تقنية VoIP

DubaiTravelAttractionsMap: أما مساوئ هذه الخدمة فهي عديدة ولعل أبرزها:

  • DubaiTravelAttractionsMap: أنها تحتاج إلى اتصال بشبكة الإنترنت.

  • DubaiTravelAttractionsMap: لا تقدم خدمة الاتصالات الطارئة: بحيث لا يمكن تحديد موقع المتصل.

  • DubaiTravelAttractionsMap: جودة الخدمة: وهي تعني قدرة الشبكة على تقديم أفضل خدمة مهما كانت ظروف الشبكة ويعتبر ضمان توفر عرض الحزمة اللازم لنقل المحادثات الهاتفية على الدوام وبغض النظر عن الضغط على الشبكة من أهم التحديات التي واجهتها تقنية VoIP .

  • DubaiTravelAttractionsMap: بالإضافة إلى بعض المساوئ الأخرى كالتعرض للفيروسات والاختراقات حالها كحال بقية شبكات الاتصال. وقد قامت عدة شركات بتفادي هذه المشكلة عن طريق الاستعانة بتقنية VPN لتشفير البيانات و منع التجسس عليها

DubaiTravelAttractionsMap: أصبحت تقنية VIOP متاحة بصورة سريعة في جميع أرجاء العالم، حيث تم استخدامها بكثرة في المؤتمرات والتعليم الإلكتروني عن بعد. وأعطت المستخدمين حرية الاختيار بين هذه التقنية وخدمة الهاتف التقليدي، وقدمت خدمات إضافية سهلت على المستخدم الاتصال بطريقة فعالة، لم تكن موجودة من قبل.


Sumber https://iseekthepeak.blogspot.com/

Jangan sampai ketinggalan postingan-postingan terbaik dari Dubaitravelattractionsmap: ما هي تقنية Voip و أهم مميزات و مساوئ هذه الخدمة. Berlangganan melalui email sekarang juga:

Bali Attractions

BACA JUGA LAINNYA:

Bali Attractions